الارقام ترجح كفّة برشلونة لانجاز مهمة اسبانيول في ديربي كتالونيا

المغرب سبورت2 يناير 2016
الارقام ترجح كفّة برشلونة لانجاز مهمة اسبانيول في ديربي كتالونيا

09:55

يسعى فريق برشلونة إلى مواصلة عروضه القوية في اول اختبار يخوضه بالعام الجديد 2016 وذلك عندما يحل ضيفا ثقيلا على اسبانيول بملعبه (كورنيلا البرات) مساء السبت، في قمّة مباريات الجولة الثامنة عشر من الدوري الاسباني لكرة القدم.

برشلونة الذي يتصدر ترتيب الليغا بفارق الاهداف عن اتلتيكو مدريد 38 نقطة، مع بقاء مباراة مؤجلة له امام خيخون، يتطلع إلى كسب رهان ديربي كتالونيا المثير على مستوى الليغا قبل مواجهة الفريقان في ثمن نهائي كأس ملك اسبانيا، فضلا عن سعيه المتواصل إلى حصد كافة الالقاب المتاحة بعد خماسية الموسم الماضي.

وعلى الجانب الآخر، يحتل اسبانيول المركز الثالث عشر برصيد 20 نقطة، وسيكون مطالبا في الخروج بنتيجة ايجابية من اجل تحسين مركزه على سلم ترتيب اندية الدوري الاسباني لكرة القدم.
تواجه الفريقان في 198 مباراة، فاز برشلونة في 114 وخسر 43 مباراة وتعادلا في 41 مباراة، وسجل برشلونة خلالها 372 هدفا واستقبلت شباكه 219 هدفا.

فشل اسبانيول بتحقيق اي فوز على برشلونة في آخر 12 مباراة على مستوى الليغا، حيث خسر 10 مباريات وتعادل في اثنتين.

في آخر 3 زيارات له إلى ملعب اسبانيول، سجل برشلونة 5 اهداف بمعدل 1.66 هدف في المباراة الواحدة وحافظ خلالها على نظافة شباكه.

الارجنتيني ليونيل ميسي يعتبر الهداف التاريخي لديربي كتالونيا في الليغا برصيد 13 هدف، كما سجل 6 اهداف من آخر 12 هدفا سجلها برشلونة بمرمى اسبانيول في الديربي.

تمكن فريق اسبانيول من هزّ شباك برشلونة مرّة واحدة فقط في آخر 7 مباريات وسجل الهدف حينها اللاعب سيرجيو غارسيا بالعام 2014.

آخر فوز حققه اسبانيول على برشلونة بملعبه (كورنيلا البرات) يعود إلى كانون الثاني/ يناير من العام 2007 وفاز حينها بنتيجة 3-1.

  أول مباراة لعبها البرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي ضد اسبانيول في الديربي كانت بالعام 2004 وكان يبلغ من العمر 17 عاما فقط، ليكون بذلك اصغر لاعب يشارك مع برشلونة في ديربي كتالونيا.

لن يستطيع برشلونة الاستفادة من خدمات التركي اردا توران والاسباني اليكس فيدال قبل تاريخ 4 كانون الثاني/ يناير الحالي، وهو اليوم الذي يصادف انتهاء عقوبة الحظر المفروضة على النادي الكتالوني فيما يتعلق بابرام الصفقات بسبب مخالفة لوائح التعاقد مع لاعبين قصر.

وتاليا نستعرض لكم التشكيلة المتوقعة لمباراة اليوم السبت في الديربي رقم 199 على النحو التالي:

اسبانيول (4-2-3-1): باو – خافيير لوبيز – سوبيرون – روكو – دوراتي – جوردن – بابا ديوب – هيرنان بيريز – سالفا سيفيا – اسينسيو – كايسيدو.

برشلونة (4-3-3): برافو – الفيس – بيكيه – ماسكيرانو – البا – بوسكيتس – راكيتيتش – انييستا – ميسي – نيمار – سواريز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!