أورلاندو يُهدد لقب الأهلي المصري!

المغرب سبورت27 سبتمبر 2015
أورلاندو يُهدد لقب الأهلي المصري!

06:00

واصل الأهلي المصري سلسلة نتائجه المخيبة للآمال تحت قيادة المدرب المحلي «فتحي مبروك» بخسارة ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفدرالية» بهدف دون رد مساء أمس السبت على ملعب نادي أولاندو بيراتس «مبومبيلا»، ليواجه حامل اللقب خطر الخروج إذا لم يفز بهدفين نظيفين أو أكثر في مباراة الإياب التي ستقام يوم الأحد، الموافق 4 أكتوبر المقبل على ملعب الجيش في مدينة السويس.

وسجل الجنوب أفريقي «ثامسانكا جابوزا» الهدف الوحيد في المباراة عند الدقيقة الثامنة بلمسة فنية رائعة بوجه القدم بعد تلقيه عرضية في ارتفاع قاتل من على الجهة اليمنى، ليستغل غفلة المدافع الدولي المصري «محمد نجيب» الذي انشغل تفكيره بالاحتجاج على حكم الراية ليهرب منه جابوزا مسجلاً هدف السبق.

وحاول الأهلي التعويض بتكثيف هجمات من على الطرفين وفي العمق، إلا أن التوفيق عاند جناحه المتميز «مؤمن زكريا» بالذات عندما ارتدت كرته من العارضة.

وأجرى فتحي مبروك تغييرًا هجوميًا مطلع الشوط الثاني حين استعان بالدولي الجابوني «ماليك إيفونا» بدلاً من محمد هاني وكاد ينتج عن هذا التغيير هدف أو هدفين لكن براعة دفاع وحارس أورلاندو حالت دون تحقيق ذلك، وبعد دقائق قام مبروك باشراك صالح جمعة بدلاً من مؤمن زكريا ما ترتب عليه تراجع واضح في الزخم الهجومي للأهلي حيث لعب صالح كجناح وليس في منطقة عمق الوسط كما هي العادة.

واستهدف المدرب من نزول صالح جمعة الحد من الاندفاع البدني للاعبي الفريق المضيف نحو الهجوم للحفاظ على الهدوء في خط الوسط من أجل الخروج بهذه النتيجة خوفًا من استقبال هدف ثان.

وتأتي هذه النتيجة المحبطة للأهلي بعد خمسة أيام فقط من سقوطه على ملعب بترو سبورت في نهائي كأس مصر بهدفين دون رد أمام غريمه التقليدي «الزمالك».

ويخشى أنصار النادي الأحمر من توديع فريقهم لهذا العام دون أي لقب، حيث خسروا في بدايته لقب كأس السوبر الأفريقي على ملعب نادي وفاق سطيف الجزائري بفارق ركلات الجزاء الترجيجية.

كما لم يساعده الفوز بهدفين دون رد في قمة الدوري المصري أمام الزمالك على اعتلاء الصدارة أو المنافسة حتى الجولة الأخيرة ليخسر لقب الدوري الأول مرة منذ 11 عامًا.

وقال قائد وسط الأهلي “حسام عاشور” بأن هناك أخطاء لا يمكن لأحد انكارها تسببت في الهدف الوحيد الذي سجله الفريق الجنوب أفريقي، مؤكدًا أن الفريق سيعمل على تصحيح المسار في لقاء الإياب وسيضعون كامل تركيزهم لتحقيق الترشح إلى النهائي.

وسيلعب الزمالك نصف النهائي الآخر على ملعب النجم الساحلي في سوسة مساء اليوم الأحد، وسيدير اللقاء الحكم “بيرنارد كامبل” من سيشل، وسيساعده داني بيتروس وإلدريك أديلايد.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!