أخبار الفورمولا 1 في أسبوع

المغرب سبورت6 أكتوبر 2015
أخبار الفورمولا 1 في أسبوع

17:37

انتهى سباق جائزة اليابان الكبرى الجولة الرابعة عشرة من بطولة العالم للفورمولا 1 الأسبوع الماضي على حلبة سوزوكا بفوز البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس عن جدارة واستحقاق.

وحتى انطلاق الجولة المقبلة التي تعود لقارة أوروبا مجدداً من بوابة سباق الجائزة الكبرى في روسيا في الـ11 من شهر أكتوبر/تشرين أول الجاري تتوالى التصريحات وردود الأفعال التي تسبق أو تلحق أي حدث في البطولة.

نستعرض في هذا التقرير الأسبوعي لمحة تضم مجموعة من الأخبار السريعة لفرق وسائقي بطولة العالم للفورمولا 1.

* نجح هاميلتون في تسجيل انتصاره الثامن هذا الموسم والـ41 في مسيرته ليعادل رقم مثله الأعلى السائق البرازيلي الراحل أيرتون سينا (41 لقباً(.

* أعلن فريق مرسيدس أن ميزانيته في سنة 2014 فيها خسارة 76.9 مليون £ بالرغم من أنه فاز ببطولة الصانعين والسائقين في هذه السنة في الفورمولا 1.

* يتوقع السائق الفنزويلي باستور مالدونادو ‘‘أموراً عظيمة’’ مع اقتراب عودة مشاركة رينو كفريقٍ مصنعي في بطولة العالم للفورمولا 1 الموسم المقبل.

* سينتقل فريق مانور إلى الاستعانة بمُحرك مرسيدس بعدما أعلن الخميس عن توقيعه لقعد مع الصانع الألماني لعدّة سنوات.

* أعلن فريق مكلارين اليوم الخميس عن بقاء السائق البريطاني جنسن باتون ضمن صفوفه للموسم المُقبل من سباقات الفورمولا واحد، ليُجاور بذلك وللموسم الثاني على التوالي زميله الإسباني فرناندو ألونسو.

* استبعد الصانع الياباني هوندا تقديم طوق نجاة في الدقيقة الأخيرة لفريق تورو روسو للموسم المقبل، وسط تعمّق أزمة المحرّكات بالنسبة للعلامة النمساويّة ريد بُل.

* صرح الفنلندي كيمي رايكونن أن فريقه فيراري المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد يدرك نقاط الضعف الحالية لسيارته ولكن هناك عدة قيود تحول دون إمكانية إصلاح المشاكل في الجولات المتبقية من الموسم الحالي.

* يضع فريق لوتس عينه على “بعض السائقين الجذابين” فيما يحاول وجود بديل للسائق الفرنسي رومان غروجان، الذي أكّد اعلى انتقاله إلى صفوف فريق هاس القادم حديثاً إلى بطولة العالم للفورمولا 1 في موسم 2016.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!