آيندهوفن يقهر أياكس بملعبه ويقترب من صدارة الدوري الهولندي

المغرب سبورت5 أكتوبر 2015
آيندهوفن يقهر أياكس بملعبه ويقترب من صدارة الدوري الهولندي

17:15

افتتح المهاجم الأوروجوياني الشاب جاستون بيريرو لوبيز، سجله التهديفي مع آيندهوفن في الدوري الهولندي لكرة القدم بثنائية رائعة قاد بها الفريق للتغلب على مضيفه ومنافسه التقليدي العنيد أياكس 2 – 1 الأحد في المرحلة الثامنة من المسابقة والتي شهدت أيضا فوز فينورد على مضيفه دي جرافشاب بنفس النتيجة وفيتيس آرنهيم على جرونينجن 5 – صفر.

في أمستردام، حقق آيندهوفن فوزا ثمينا للغاية في رحلة الدفاع عن لقبه بالتغلب على مضيفه أياكس 2 – 1، حيث رفع آيندهوفن رصيده إلى 17 نقطة وتقدم للمركز الرابع بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي فيما تجمد رصيد أياكس عند 19 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام فينورد علما بأن الهزيمة اليوم هي الأولى لأياكس في الدوري هذا الموسم.

وكان آيندهوفن البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبه الأوروجوياني الشاب لوبيز المنضم للفريق في تموز/يوليو الماضي، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة ورد أياكس بهدف سجله أمين يونس في الدقيقة العاشرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 – 1.

وفي الشوط الثاني، عاد لوبيز لهز الشباك بتسجيل هدف الفوز الثمين للضيوف في الدقيقة 79 .

وسحق آرنهيم ضيفه جرونينجن بخمسة أهداف نظيفة سجلها دومينيك سولانكي وكيفن ديكس وفاليري كازاشفيلي وناثان آلان دي سوزا وإبيولا داوودا في الدقائق 18 و60 و65 و87 و90 .

ورفع آرنهيم رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس تجمد رصيد جرونينجن عند عشر نقاط في المركز التاسع.

وقلب فينورد تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2 – 1 على مضيفه دي جرافشاب في وقت سابق اليوم ليرفع فينورد رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف أياكس المتصدر فيما تجمد رصيد دي جرافشاب عند نقطة واحدة ليظل في المركز الثامن عشر الأخير.

وأنهى دي جرافشاب الشوط الأول لصالحه بهدف سجله سفن فان بيك نجم فينورد عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 14 ورد فينورد في الشوط الثاني بهدفين سجلهما ميشيل كرام وإليريو إليا في الدقيقتين 50 و7

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!