FB_IMG_1490446107395

هزمنا خيول بوكينافاسو القوية. ..فلتصمتوا! !!!

ضمير عبد اللطيف :
بعد أشهر من التألق الكبير الذي حققه أسود الأطلس رفقة المدرب الوطني المغربي الفرنسي هيرفي رونار،  بعد غياب طويل عمر لأكثر من عقد.
عاد رونار وكتيبته و حقق المنتخب المغربي فوزا مهما  في المباراة الودية التي جمعته بأحد أضلاع كأس إفريقيا الأخيرة،  منتخب بوركينافاسو بهدفين دون رد ، أمس الجمعة  على أرضية ملعب مراكش الكبير، في اطار استعدادات المنتخبين لكل من تصفيات كأس العالم المقبلة بروسيا 2018 وكأس أفريقيا بالكامرون مطلع العام 2019 .

رغم الفوز الذي حققه المنتخب المغربي على حساب خيول  بوكينافاسو القوية ، الى ان بعض المحللين وخاصة الذين ينشطون بالقناة القطرية بينسبورت،  أقروا أن محك الخيول لم يكن بالمحك الحقيقي، و لم يكن بالمعيار الاساسي ،ثم إن أداء  الاسود  الجيد امام منتخب تطور كثيرا , وان سبب تألق الأسود،  هو ان مدرب منتخب بوكينافاسو لم يشرك جميع اللاعبين الرسميين الذين تألق الكثير من منهم  في نهائيات كأس إفريقيا بالغابون ، و شكلوا العمود الفقري الذي  أوصل الخيول  الى نصف النهائي.
كلما حقق المنتخب الوطني المغربي فوزا أو إنجازا إلا وتبدأ الأسباب والاعذار من كل صوب وحدب، في إشارة إلى ضعف الخصم وليس إلى تطور الأسود أو العمل الذي ينجز من طرف هيرفي رونار والطاقم المرافق له.
فزنا لأننا أقوى من بوركينافاسو مهما كانتالظروف ومهما كانت الأسماء، ولم نسرق الفوز؛ فزنا لأننا نستحق، لأن الأسود قدمت مباراة تسيدتها العناصر المغربية اداءا ونتيجة ومن الأفضل لبعض المحللين أن يصمتوا .

تشكيلة منتخب بوكينافاسو التي لعبت ضد المنتخب المغربي بالأمس لم تختلف كثيرا عن تلك التي حققت إنجاز الغابون،  إن لم نقل أنها هي نفسها، مع تطور كبير للعناصر المغربية رفقة هيرفي رونار، وقدمت طابقا كرويا مقبولا وحققت الأهم في مباراة ودية الهدف منها تصحيح الأخطاء واكتشاف أسماء جديدة قد يكون لها مكان في تشكيل الثعلب الفرنسي.

شاهد أيضاً

FB_IMG_1500915902671

يونس بلخضر لاعب الوداد الرياضي قريبا من مغادرة القلعة الحمراء

بات يونس بلخضر لاعب الوداد الرياضي قريبا من مغادرة القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!