téléchargement

منتخب الجزائر يهزم نفسه بنفسه أمام تونس

حقق منتخب تونس فوزا ثمينا على نظيره الجزائري بهدفين مقايل هدف، اليوم الخميس، على ملعب فرانسيفيل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ببطولة أمم افريقيا لكرة القدم ،المقامة حاليا بالجابون.
سجل الجزائري عيسى ماندي هدف التقدم لمنتخب تونس بالخطأ في مرماه بعدما حول عرضية يوسف المساكني بالخطأ في شباك مرماه في الدقيقة (50).

وأضاف نعيم سليتي الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة (66) بسبب خطأ دفاعي من فوزي غلام الذي تسبب في اعاقة وهبي الخزري لم يتردد حكم اللقاء في احتسابها ضربة جزاء ترجمها سليتي لهدف ثاني لنسور قرطاج.

 وسجل البديل سفيان هني هدف الجزائر الوحيد من تسديدة قوية في الدقيقة (90).
وهزم منتخب الجزائر نفسه بنفسه بعد سجل ماندي هدف تونس الاول قبل ان يتسبب فوزي غلام في ضربة الجزاء التي جاء منها الهدف الثاني.

وبهذا الفوز زاحم منتخب تونس نظيره السنغالي على صدارة المجموعة الثانية برصيد (3 نقاط) لكل منهما قبل لقاء السنغال وزيمبابوي في ختام الجولة الثانية، في وقت لاحق اليوم، في المقابل تجمد رصيد محاربي الصحراء عند نقطة واحدة في المركز الرابع بفارق الاهداف عن زيمبابوي الثالث.

لعب البولندي هنريك كاسبرزاك، مدرب نسور قرطاج، بطريقة (4-4-2) معتمدا على تشكيلة مكونة من:البلبولي، النقاز، عبدالنور، بن يوسف، علي معلول، ساسي، بن عمر، وهبي الخزري، المساكني، السليتي، العكايشي.
لعب البلجيكي جورج ليكينس، مدرب منتخب الجزائر، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من عسله، غلام، سبعيني، ماندي، مفتاح، بن طالب، قديوره٫ براهيمي، غزال، محرز، سليماني.

جاءت بداية اللقاء حذرة من الفريقين حيث استمرت فترة جس النبض لمدة 5 دقائق قبل ان يتصدى البلبولي لتسديدة اسلام سليماني (6)، ورد وهبي الخزري بتسديدة تصدى لها ماليك عسلة (10)، قبل ان يستعيد منتخب الجزائر خطورته وتهديده لمرمى تونس عبر تسديدة عدلان قديورة تصدى لها الحارس الجزائري (11).

تمركز اللعب في وسط الملعب لمدة تجاوزت عشر دقائق وغابت الفرص بسبب اغلاق المساحات والتأمين الدفاعي قبل ان يسدد الخزري كرة قوية تصدى لها عسله (22)، وجاء الرد الجزائري سريعا عبر محاولة رياض محرز التي تصدى لها البلبولي (24)، وبعدها غابت الفرص لنهاية الشوط الاول السلبي.

وفي الشوط الثاني ، دخل منتخب تونس اكثر نشاطا بحثا عن هدف التقدم وسط حالة من التراجع غير المبرر من الجانب الجزائري، ومن انطلاقة يوسف المساكني من الجانب الايسر لعب كرة عرضية حولها ماندي بالخطأ في مرماه محرزا هدف التقدم لنسور فرطاج في الدقيقة (50).

واصل منتخب تونس تفوقه وهدد سليتي مرمى الجزائر بتسديدة مرت بجوار القائم (54) تبعه المساكني بمحاولة اخرى مرت فوق العارضة (58).

جاء الهدف الثاني لمنتخب نسور قرطاج بعد ان تسبب فوزي غلام بخطأ دفاعي واعاقته لوهبي الخزري لم يتردد حكم اللقاء في احتسابها ركلة جزاء ترجمها سليتي الى هدف ثاني لمنتخب تونس في الدقيقة (66).

اشتعلت المباراة ، ودفع مدرب الجزائر بالبديل بغداد بونجاح على حساب رشيد غزال قبل يرد منتخب تونس بمشاركة اليعقوبي بدلا من الخزري ، ودفع مدرب الجزائر بالبديل سفيان هني على حساب براهيمي، قبل ان يدفع مدرب تونس بالخنيسي بدلا من العكاشي.

وتمكن منتخب الجزائر من تقليص الفارق بتسديدة صاروخية من البديل سفيان هني في الدقيقة (90) وفشل منتخب الجزائر في ادراك التعادل خلال الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز تونس على الجزائر (2-1).

شاهد أيضاً

téléchargement (4)

حوريا كوناكري يقضي على اتحاد طنجة

فشل اتحاد طنجة في التأهل إلى دور المجموعتين لكأس الكونفدرالية الإفريقية، رغم فوزه  على حوريا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!