تضخيم العضلات

لماذا لا يجب إطالة العضلات قبل التدريب بالأوزان؟

14:50

احد من أكبر المعتقدات المنتشرة في العالم كله، وهي إطالة العضلات قبل البدء في الترديبات الخاصة بتضخيم العضلات في الجيم، وقبل رفع الأثقال، ولكن عليك أن تعرف الفارق بين إحماء العضلات  وإطالتها، فإطالة العضلات قبل التدريب تضعف من الأنسجة الخاصة بها، بل وتشكل خطورة على من يجملون أوزان ثقيلة.

الإطالة والإحماء

لو رغبت في الإحماء قبل الدخول في العملية التدريبية الجادة، فهذا أمر جيد، ولكن لا ينصح كل خبراء اللياقة البدنية بإطالة العضلات قبل التدريب، فيمكنك أن ترفع ثقلا خفيفا وتكرارة لمرات عدة قبل الدخول في التدريب، وهذا نوع من الإحماء جيد جدا، أم الإطالة فهي تضعف من العضلات قبل التدريب، فالإطالة لديها نفس التأثير لو دخلت وحملت ثقل كبير دون الإحماء قبله.

الإطالة تضعف الإنسجة العضلية

كيف يكون هذا الكلام؟ فالإطالات قبل العملية التدريبية تضعف الأنسجة التي تكون على طبيعتها قبل التدريب، وفي بعض الأحيان توقف نمو هذه الأنسجة، وتجعلها غير قادرة على النمو، فالإستعداد للتدريبات بطرق أخرى يساعد على نمو الأنسجة بشكل أفضل، وينصح خبراء اللعبة بحمل أثقال خفيفة لإحماء العضلات قبل البدئ في التدريب، فهو أفضل بكثير.

ألام مزمنة

يتعرض الكثير ممن يحرصون على الإطالات دائما قبل العملية التدريبية إلى العور بألام مزمنة، أي تستمر معهم دائما، وهذا نتيجة ضعف الأنسجة والتي تربط العضلات بالأوتار والإربطة، فكل ما تحتاجه قبل التدريب هو تدفئة العضلات، وهذا لا يأتي عن طريق إطالة العضلات قبل التدريب.

كيف حال الإطالة قبل الكارديو؟

الإحماء قبل تدريبات العضلات كما قلنا من قبل أفضل من الإطالة، ولكن هل الإطالة قبل تدريبات الكارديو (تدريبات البدنية) مهمة أم لا؟، فهناك أراء مختلفة في هذا الموضوع، فالحل أن تقوم بالإطالة قبل التدريبات البدنية والإحماء بالأثقال الخفيفة قبل رفع الأثقال.

يجب الإطالة بعد التدريبات

إطالة العضلات بعد رفع الأثقال أمر مهم جدا ومستحب من قبل كل أخصائي اللياقة البدينة، فهو له فوائد كثيرة ومنها توحيد شكل العضلات ومصدر قوتها، ويمكن الإطالة بعد تدريب العضلات لو كنت تخطط لتدريبات بدنية (كارديو) بعدها مباشرة في نفس اليوم.

شاهد أيضاً

طريقة التنفس مهمة لتضخيم العضلات

كيف تكون طريقة التنفس مهمة لتضخيم العضلات؟

15:00 هناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها أثناء عملية التدريب الرياضي وخاصة بناء العضلات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!