téléchargement

لايبزيج العنيد يواصل كتابة التاريخ في صراع صدارة “البوندسليجا”

مباراة أخرى وانتصار آخر، هكذا عاد لايبزيج للضغط على بايرن ميونيخ ومطاردته في صراع الصدارة بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) مع استئناف فعاليات المسابقة بعد انتهاء عطلة الشتاء التي امتدت لنحو شهر.

وكان لايبزيج فجر مفاجأة كبيرة منذ بداية الموسم الحالي وفرض نفسه بقوة على صراع المنافسة على صدارة البوندسليجا وأصبح المنافس الأقوى لبايرن على الصدارة في الموسم الحالي رغم أنه الموسم الأول له في دوري الدرجة الأولى.

 وتساوى الفريقان في رصيد النقاط حتى قبل مباراتهما في 21 كانون أول/ديسمبر الماضي ضمن مباريات المرحلة السادسة عشر للبوندسليجا.

وفي هذه المباراة، تغلب بايرن على ضيفه لايبزيج 3 / صفر لينهي مسيرته في 2016 متفوقا على لايبزيج بفارق ثلاث نقاط.

ومع استئناف المسابقة بعد انتهاء عطلة الشتاء، تغلب بايرن على مضيفه فرايبورج 2 / 1 أمس الأول الجمعة لكن لايبزيج واصل المطاردة بفوزه الكبير 3 / 0 على إنتراخت فرانكفورت أمس السبت.

وبهذا، أكد لايبزيج أنه لن يتراجع عن ملاحقة بايرن والضغط عليه حيث تنتهي فعاليات جولة الذهاب من المسابقة اليوم الأحد والفارق بينهما ثلاث نقاط فقط انتظارا لما ستشهده جولة الإياب بالبطولة خلال الشهور القليلة المقبلة.

وفي المقابل، يعاني بوروسيا دورتموند من افتقاد الثبات في المستوى وغياب التماسك عن أداء الفريق ليبتعد عن الصراع على اللقب.

وكان من الممكن أن تصبح المواجهة مع إنتراخت فرانكفورت، الراغب في احتلال مركز يؤهله للمشاركة بالبطولات الأوروبية في الموسم المقبل، اختبارا أكثر قوة للايبزيج أمس ولكن طرد لوكاس هرادكي حارس مرمى إنتراخت فرانكفورت في الدقيقة الثالثة من المباراة ساعد لايبزيج بشكل ما على اجتياز هذه العقبة دون عناء.

وقال رالف هاسنهاتل المدير الفني للايبزيج : “البطاقة الحمراء في بداية المباراة كانت بمثابة حظ عاثر للغاية بالنسبة للمنافس كما أنها حسمت المباراة بشكل ما، ولكن الحقيقة أيضا أننا حققنا فوزا مستحقا على أحد المنافسين المباشرين لنا وهو ما يمنحنا ثقة كبيرة بالنفس، كان مهما للغاية أن نستأنف نشاطنا بعد عطلة الشتاء بشكل جيد”.

وكان هذا الأداء القوي والفوز بالنقاط الثلاث أمرا ضروريا بالنسبة للايبزيج بعد هزيمته أمام بايرن في آخر مباراة قبل العطلة الشتوية.

وأكد رالف رانجنيك مدير الكرة بنادي لايبزيج أن هدف الفريق يظل دائما هو الفوز بالمباراة التالية.

واعترف رانجنيك بأن الهدف الأكبر للفريق هو احتلال مركز يسمح له بالمشاركة في دوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل.

وربما يكون هذا اعترافا ضمنيا بأن الفوز بلقب البوندسليجا أعلى من إمكانيات لايبزيج في الموسم الحالي.

ولكن احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في البوندسليجا، والتي يتأهل أصحابها تلقائيا إلى دوري الأبطال، يبدو هدفا واقعيا للايبزيج في الموسم الحالي خاصة وأنه يتفوق بفارق تسع نقاط على دورتموند صاحب المركز الرابع وبفارق ثماني نقاط على هوفنهايم صاحب المركز الثالث.

وتبدد أمل شالكه والتوقعات التي سبقته إلى الموسم الحالي في المنافسة على اللقب من خلال الهزائم الخمس التي تلقاها في أول خمس مبارايت خاضها بالمسابقة هذا الموسم ليبدو الصراع على المراكز الأولى خلف بايرن محصورا بين لايبزيج وهوفنهايم ودورتموند وهيرتا برلين وإنتراخت فرانكفورت.

شاهد أيضاً

FB_IMG_1497521777485

بايرن ميونيخ يضم خليفة ألونسو

حصل نادي بايرن ميونيخ الألماني على خدمات كورينتين توليسو، لاعب خط وسط ليون الفرنسي، اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!