FB_IMG_1489674639523

لائحة رونار..غياب الاكتشافات وتجاهل الجاهزية

 

لم تنطوِ اللائحة التي أعلنها الناخب الوطني، هيرفي رونار، لمباراتيْ بوركينا فاسو وتونس الوديتيْن على وجوه جديدة، باستثناء أشرف بنشرقي، مهاجم الوداد الرياضي، في الوقت الذي اتكأت التركيبة البشرية المُستدعاة على معظم اللاعبين الذين شاركوا في نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالغابون.

مُقابل ذلك، عمد “الثّعلب” الفرنسي على إقصاء مجموعة من الأسماء المُتواجدة في الوقت الحالي على بساط التألق أوروبيا؛ وهو ما جعل ربان سفينة “أسود الأطلس” في مرمى الانتقادات التي وُجهت إليه من طرف فئة من المتتبعين والجماهير المغربية.

 

*الاستمرار في استبعاد زياش وفضال .. هل مصْدرُهُ شخصي أكثر من فني؟

 

أعاد غياب المتألق حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام الهولندي وزهير فضال، مدافع ديبورتيفو ألافيس الإسباني النِّقاش عن مدى احترام المدرب الفرنسي لمعيار الجاهزية الفنية والبدنية في اختياراته، عِلما أنه أكد غير ما مرة حرصه على اعتماد هذا المبدأ، مباشرة بعد تولي مهمة الإشراف على المنتخب.

 

وتنطلق التساؤلات المُثارة عن استبعاد زياش وفضال من العروض المميزة التي يُقدمها اللاعبان؛ فالأول بات لبنة لا تتجزأ من صَرْحِ أياكس، بإحرازه لـ11 هدفا وإهدائه لـ13 تمريرة حاسمة، أما الثاني فيُساهم في الموسم التاريخي لألافيس، سواء ببلوغه لنهائي كأس إسبانيا أو تمركزه في المرتبة العاشر ضمن “الليغا”.

 

في ظل ذلك، يُجمع الكثيرون على أن القرار الصادر من الفرنسي مُنبثق من جانبٍ شخصي أكثر من فني، بخاصةٍ أنه قال، في معرض تبريره لاختياره عدم المناداة على زياش للمشاركة في “الكان”، إن صانع ألعاب أياكس لا يستسيغ الجلوس على مقاعد البدلاء.

 

*غياب “الاكتشافات” وحضور نواة “الكان”

بِخلاف سلفه بادو الزاكي الذي اعتاد في ولايتيْه مع “الأسود” تطعيم تركيبته البشرية بأسماء جديدة، لم يحمل رونار على عاتقه اكتشاف لاعبين جدد ووضع الثقة في وجوه بعيدة عن دائرة الضوء، رغم ما تزخر به القارة العجوز بمغاربة يُمارسون في كنفها.

 

وبعيدا عن بعض اللاعبين الذين خاضوا أولى مبارياتهم بالقميص الوطني في حقبة الربان الفرنسي؛ على غرار حمزة منديل ويوسف النصيري، فإن الجزأ الأكبر من اللوائح التي أعلنه “الثعلب” في المواعيد السابقة أثثها لاعبون سبق لهم تمثيل المنتخب قبل حضوره.

شاهد أيضاً

FB_IMG_1494810314216

أيوب الكعبي يقترب من التعاقد مع هذا الفريق المغربي! !

حسب معطيات خاصة توصلت بها الجريدة من مصادرها الخاصة تشير ان نجم الراسينغ البيضاوي, وهداف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!