65920-420294_heroa

فيليب لام قائد منتخب ألمانيا السابق وبايرن ميونيخ يكشف سبب الإعتزال

كشف فيليب لام، قائد منتخب ألمانيا السابق وبايرن ميونيخ الحالي، عن السبب الذي دفعه لإعلانه اعتزال كرة القدم بنهاية الموسم الجاري.

وكان صاحب الـ33 عاما أعلن الثلاثاء الماضي قراره باعتزال كرة القدم بنهاية هذا الموسم، مؤكدا أنه لن ينضم إلى فريق إدارة النادي البافاري في الفترة المقبلة.

وقال لام، في بيان رسمي نشره عبر صفحته على موقع “تويتر”، أمس، الأربعاء، “أرغب في مشاركة بعض التفاصيل حول قرار الاعتزال وإنهاء مسيرتي مع كرة القدم خلال الصيف المقبل”.

وتابع “كقائد، من المهم دائما بالنسبة لي أن أقدم أعلى مستوى، ولقد أدركت أنني لن أكون قادرا على فعل هذا ما بعد نهاية هذا الموسم”.

وأضاف لام “أنا لاعب في بايرن ميونيخ منذ أن كنت في الـ11 من عمري، باستثناء عامين في شتوتجارت، ولهذا من الواضح بالنسبة لي أنني سأعمل مجددا مع بايرن ميونيخ في فترة ما مستقبلا، ولكني كما تعلمون شخص يحب دوما أن يكون جاهزا، لهذا السبب أريد الابتعاد قليلا عن كرة القدم، والتفكير في كيفية تحقيق الاستفادة الأفضل من خبراتي وتجاربي”.

وأكمل لام “بالنسبة للوقت الحالي، تركيزي منصب على المباريات المقبلة، وبالتأكيد سأتعامل معها بوعي أكبر لمعرفتي بأنها الأخيرة. نحن الآن ننافس في ربع نهائي كأس ألمانيا، ونسعى للفوز بلقب الدوري الألماني للمرة الخامسة على التوالي، وفي الأسبوع المقبل سنواجه أرسنال في دوري الأبطال، هناك أهداف وتحديات ضخمة أمامنا”.

يذكر أن لام خاض 500 مباراة مع الفريق البافاري في جميع المسابقات، سجل خلالها 17 هدفا وصنع 70 آخرين، كما توج بـ19 بطولة، أبرزها البوندسيجا (7 مرات)، وكأس ألمانيا (6 مرات)، ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

شاهد أيضاً

1092016-0b637

نادي ألماني يسعى لخطف نجم سانت باولي

ذكرت تقارير إعلامية المانية أن الدولي المغربي عزيز بوهدوز، لاعب نادي سانت باولي بات مطلوبا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!