FB_IMG_14916877083653683

فريق يوفنتوس يعزز موقعه في صدارة الدوري الإيطالي

عزز فريق يوفنتوس موقعه في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه كييفو 2-0 اليوم السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة.

وفي مباريات أخرى خيم التعادل الإيجابي 1-1 على مباراتي إمبولي مع ضيفه بيسكارا واتلانتا مع ساسولو.

ويدين يوفنتوس بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الأرجنتيني الدولي جونزالو هيجواين الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقتين 23 و84.

ورفع يوفنتوس رصيده في الصدارة إلى 77 نقطة وتجمد رصيد كييفو عند 38 نقطة في المركز الحادي عشر.

وحقق يوفنتوس الفوز الخامس والعشرين له هذا الموسم مقابل تعادلين وأربع هزائم.

واقترب يوفنتوس بذلك خطوة جديدة من التتويج بلقب الدوري الإيطالي للموسم السادس على التوالي كما أن الفرصة سانحة للفريق للتتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا).

ويلتقي يوفنتوس يوم الثلاثاء المقبل مع ضيفه برشلونة الإسباني في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا كما يلعب الفريق في مواجهة لاتسيو في نهائي كأس إيطاليا يوم الثاني من حزيران/يونيو المقبل.

وكاد الألماني سامي خضيرة أن يتقدم بهدف ليوفنتوس في الدقيقة 17 عبر تسديدة قوية من مسافة 20 ياردة ولكن أندريا سيكولين حارس كييفو أمسك الكرة بثبات.

وكان الأرجنتيني باولو ديبالا قريبا من التسجيل في الدقيقة 20 بتسديدة بعيدة المدى ولكن سيكولين أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وجاءت الدقيقة 23 لتشهد الهدف الأول ليوفنتوس بتوقيع جونزالو هيجواين بعدما تلقى تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء من ديبالا ليسدد مباشرة بقدمه اليمنى في الشباك.
وخلال الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول لاحت العديد من الفرص ليوفنتوس لكنه هيجواين وديبالا وخوان كوادرادو وسامي خضيرة فشلوا في التسجيل من هذه الفرص.

ومع بداية الشوط الثاني لاحت فرصة خطيرة لكييفو بعدما ارسل ماريانو إيزكو عرضية داخل منطقة الجزاء لريكاردو ميجيورني ليقابلها بضربة رأس قوية ولكن جيانلويجي بوفون أمسك الكرة بثبات.

ورد يوفنتوس بهجمة سريعة انتهت عند هيجواين داخل منطقة الجزاء ليسدد بشكل مباشر ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار المرمى.

واهدر ديبالا فرصة مؤكدة ليوفنتوس في الدقيقة 70 بعدما وصلت له الكرة على بعد ست ياردات من المرمى لكنه سدد بجوار القائم ثم أضاع هيجواين فرصة أكثر خطورة بعدما سدد كرة طائشة وهو على بعد ست ياردات من المرمى.

وقبل ست دقائق من نهاية المباراة سجل هيجواين الهدف الثاني له ولفريقه بعدما مرر ديبالا الكرة إلى ستيفان ليشتستاينر داخل منطقة الجزاء ليمرر المدافع السويسري بدوره إلى هيجواين أمام المرمى مباشرة ليسدد المهاجم الأرجنتيني دون عناء في الشباك.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز يوفنتوس بهدفي هيجواين.

وعلى ملعب كارلو كاستيلاني تقدم المغربي عمر قادوري بهدف لإمبولي في الدقيقة التاسعة ثم تعادل جيانلوكا كابراري لبيسكارا في الدقيقة 31.

ورفع إمبولي رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع عشر وظل بيسكارا في المركز العشرين الأخير برصيد 14 نقطة.

وعلى ملعب أتليتي أزوري دي ايتاليا، تقدم لورينزو بيليجريني بهدف لساسولو في الدقيقة 36 ولكن بريان كريستانتي أدرك التعادل لاتلانتا في الدقيقة 73.

ورفع اتلانتا رصيده إلى 59 نقطة في المركز السادس مقابل 32 نقطة لساسولو في المركز الخامس عشر.

شاهد أيضاً

timthumb (1)

روما تهين اسي ميلان في كلاسيكو الطاليان !!

تعرض ميلان للهزيمة أمام روما بأربعة اهداف لهدف وذلك في المباراة التي اقيمت مساء الأحد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!