téléchargement

ريبيري وكوستا.. صراع في بايرن ميونيخ

بعد تعافي فرانك ريبيري، واستعادته لمستواه ظهرت منافسة شديدة بينه وبين دوجلاس كوستا في مركز الجناح الأيسر لفريق بايرن ميونيخ.

وتصب هذه المنافسة في مصلحة المدرب أنشيلوتي، الذي يمكنه الاختيار بين من يراه الأنسب لكل مباراة، يعرف مركز الجناح الأيسر في فريق بايرن ميونيخ الألماني في الوقت الحالي منافسة شديدة بين لاعبين كبيرين أثبتا مرارًا علو كعبهما وتقنياتهما العالية ويتعلق الأمر بالفرنسي فرانك ريبيري والبرازيلي دوجلاس كوستا.

وتصب هذه المنافسة في مصلحة المدير الفني للفريق البافاري كارلو أنشيلوتي، الذي يمكنه الاعتماد على أحد اللاعبين بحسب نوع الخصم والنهج التكتيكي المعتمد في المباراة. ففي افتتاح مباريات الإياب من البوندسليجا التي جمعت بايرن ميونيخ مع مضيفه فرايبوج، ارتأى أنشلوتي إشراك دوجلاس كوستا كأساسي والإبقاء على ريبيري في مقعد البدلاء.

ومن المعرف عن ريبيري عدم رضاه عن دكة البدلاء ورغبته في اللعب كأساسي باستمرار، خصوصا وأنه يوجد حاليا في لياقة بدنية عالية حسبما صرح سابقا من الدوحة، حيث أجرى فريق بايرن ميونيخ استعداداته لمرحلة الإياب من البوندسليجا.

وقال ريبيري: “عندما ألعب أكون سعيدا دائما. فهذا أمر إيجابي بالنسبة لي. ويضيف ابن الـ 33 عاما “أشعر أنني في أحسن حال”.

تفوق ريبيري في التمريرات الحاسمة

ونجح كوستا في مباراة فرايبوج من تمرير كرة حاسمة أسفرت عن هدف سجله القناص روبرت ليفاندوفسكي.

وعند دخول ريبيري كبديل لكوستا في الدقيقة 71، كان هو أيضا من وراء تمريرة هدف الفوز الذي وقعه ليفاندوفسكي، وكأن ريبيري يقول للمدرب أنشيلوتي إن كوستا ليس أفضل مني، فكما ساهم هو في صناعة الهدف الأول، ساهمت أنا أيضا في صناعة الهدف الثاني.

وبالنظر للموسم ككل يتفوق ريبيري على كوستا في التمريرات الحاسمة أو “الأسيست” حيث قدم الفرنسي 9 تمريرات حاسمة مقابل 4 للبرازيلي. لكن من حيث الأهداف يتفوق كوستا على ريبيري، حيث سجل الأول لحد الآن هذا الموسم 4 أهداف، في حين اكتفى الثاني بهدفين. ويُفَسر ذلك بكون أن دوجلاس كوستا يميل أكثر نحو الوسط ويبحث دائما عن التسديدات القوية من مسافة بعيدة كما حصل في آخر مباراة قبل العطلة الشتوية، حيث كان البرازيلي البالغ من العمر 26 عاما هو صاحب هدف الفوز أمام دارمشتات، وهو ما سمح للفريق البافاري بأن ينهي مرحلة الذهاب متقدما على مطارده لايبزيج بثلاث نقاط.

وفي النزالات الثنائية والركض في الملعب يتفوق ريبيري نسبيا على كوستا، بحسب الإحصائيات التي نشرت صحيفة “كيكر” الألمانية.

أنشيلوتي بين ريبيري وكوستا

ومنذ التحاق دوجلاس كوستا ببايرن ميونيخ في صيف 2015، لم يحصل أن كان هو وريبيري في قمة مستواهما، كما هو الأمر الآن، فالفرنسي عانى العام الماضي من إصابة أبعدته موسما كاملا تقريبا عن الملاعب قبل أن يستعيد عافيته ويبدأ مشوار التألق من جديد مع المدرب أنشيلوتي.

وكما سلف الذكر فإن قوة ريبيري وكوستا تجعل المدير الفني للفريق البافاري في وضع مريح لاختيار الأنسب لكل مباراة، وهو ما أكده أنشيلوتي أيضا بقوله: “في بعض الأحيان نضطر لاتخاذ القرار، فالأمر يتعلق بتفاصيل دقيقة”.

ويضيف المدرب الإيطالي في تصريح لـ “كيكر”: “الأسبوع الماضي لاحظت أن كوستا أفضل في التدريبات لذلك اعتمدت عليه، وفي المباراة المقبلة أمام بريمن يمكن أن يلعب ريبيري كأساسي”.

ويعتبر فريق بريمن من الفرق المفضلة بالنسبة لريبيري، حيث سبق أن سجل في شباكه تسعة أهداف وهو ما لم يفلح فيه ريبيري مع أي فرق آخر في البوندسليجا.

شاهد أيضاً

1092016-0b637

نادي ألماني يسعى لخطف نجم سانت باولي

ذكرت تقارير إعلامية المانية أن الدولي المغربي عزيز بوهدوز، لاعب نادي سانت باولي بات مطلوبا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!