romain_sais_091116

رومان سايس يخرج بتصريح مؤثر بعد تعرضه للإهانة

كشَفَ المغربي رومان سايس، متوسط ميدانوولفرهامبتون الإنجليزي، عنِ الأحاسيس التي عَبَرَتْهُ بعد تعرضه لإهانة عُنصرية عرقية من طرف غونغو شيلفي، لاعب نيوكاسل يونايتد، خلال إحدى المباريات التي جمعت بين الفريقيْن لحساب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وقال اللاعب البالغ من العمر 27 سنة، في حديث إلى صحيفة “إكسبريس أند ستار” البريطانية، إن هذه الكلمة “ليست لها مكان في كرة القدم ولا في الحياة اليومية، إنجلترا بلد كبير يحتضن جنسيات كثيرة ولا يطرح ذلك أدنى مشكل”.

واسترسل الإسم الذي شارك رفقة “أسود الأطلس” في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 قائلا: “ما بعد الحادثة مباشرة، عِشْتُ وضعاً صعبا، لم أكن أطالع الصحف، وحينما كُنت أُنهي الحصص التدريبية ألازم البيت رفقة أسرتي وأخرج من عالم كرة القدم”.

“أعتقد أن الاتحاد الإنجليزي قام بعمله والآن كل شيء انتهى بالنسبة لي، إنني بخير وبإمكاني الابتسام”، يقول سايس الذي خاض 17 مقابلة مع فريقه الإنجليزي، في الموسم الكروي الجاري.

وكان الاتحاد الإنجليزي قد أقرَّ مُعاقبة شيلفي بإيقاعه لعدة مباريات، مع تسليط غرامة عليه، نظرا لنتائج التحقيقات التي أكدت ضلوع اللاعب في توجيه إهانة عنصرية للمغربي.

شاهد أيضاً

FB_IMG_1497710795952

هيرفي رينارد لم يستسلم و يستعد لخطف مهاجم شالكة الألماني من منتخب فرنسا

بعدما بات على وشك التوقيع في صفوف شالك الألمامي قادما من فريقه نانط الفرنسي، ستكون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!