FB_IMG_14896769575869623

حكيم زياش. ..اللغز؟ ؟

ضمير عبد اللطيف :

مؤخرا كلما كشف الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار عن لائحة المنتخب المغربي، سواء كان ذلك في إطارها الرسمي أو الودي، تخلوا القائمة من اسم المتألق ومهاجم أياكس أمستردام الهولندي، حكيم زياش، بالرغم من تقديمه لمستوى كبير بالاريدفيزي والدوري الأوروبي.
وراء إبعاد زياش اختلفت الروايات وتعددت التأويل، بين من يربط الأمر بزياش ويعتبره المذنب الأول في قضية أسالت مداد أقلام الصحافة العالمية والمحلية، على اعتبار ان الأخير عادة ما يطالب بالرسمية في المنتخب وهو الأمر الذي يرفضه الثعلب الفرنسي الصارم في كل شيء مهما كانت الظروف، وبين ومن يقول ان هناك حسابات شخصية  بين زياش ورونار جعلت كل طرف يتشبت بموقفه دون الكشف عن تفاصيل وحقيقة الأمور المبهمة التي ما زالت مجهولة حتى الآن.
زياش قال إن عدم وجوده في لائحة هيرفي رونار لوديتي تونس وبوريكنافاسو لا علاقة لها بالجانب الثقني، وإنما لأمور شخصية لم يكشف عنها، بينما يصر الثعلب الفرنسي على زياش لا يدخل ضمن مخططاته في الفترة الحالية، وأن هناك العديد من اللاعبين الذين يبصمون على مستويات عالية أفضل بكثير من زياش، ما جعله يغض النظر عن أبناء الدوري الهولندي الضعيف.
رونار غير راضي بشكل كبير عن محترفينا بالدوري الهولندي وربما يكون قصد من إبعاد زياش والكثير من الأسماء الأخرى من نفس الدوري ، هو دعوتهم إلى البحث عن دوري تنافسي بشكل كبير لكي يضمنوا لهم مكانا بالمنتخب المغربي الذي يتوزع محترفوه تباعا بين انجلترا وفرنسا وألمانيا واسبانيا.
إذا أراد زياش الذي فضل المنتخب الوطني المغربي ورفض كل الإغراءات الهولندية التواجد في لائحة هيرفي رونار في الفترة المقبلة التنازل عن كبريائه والبحث عن فريق تنافسي كبير، خاصة وأن الأخير تلقى مجموعة من العروض الوازنة من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا.
ورغم تطرقي لموضوع زياش ورونار الغير مفهوم وتقديمي لمجموعة من التأويلات والحلول، إلا أن الموضوع ليس بهذه السهولة بعدما وصل إلى الباب المسدود وتجاوز حدود اللباقة. ..ليبقى ملف زياش بمثابة اللغز الذي عجز عن حله الكل.

شاهد أيضاً

FB_IMG_14928844587580991

عودة حسني للوداد تثير الجدل وفريق يدخل لشراء عقده

عموتا معجب باللاعب واستغرب كيف تمت إعارته لحاجته للاعب بمقومات الربط والتمرير الحاسم في منطقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!