jeonbuk.resized-450x300

حرمان حامل اللقب تشونبوك من الدفاع عن لقبه

أعلنت الهيئة المستقلة المكلفة بإصدار القرارات الخاصة بأحقية المشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الاربعاء ان تشونبوك الكوري الجنوبي حامل لقب عصبة الأبطال لن يسمح له بالدفاع عن لقبه في موسم 2017 لتورطه بشكل غير مباشر في أنشطة تهدف لترتيب أو التأثير على نتائج مباريات في البطولة المحلية.

وأضافت الهيئة في بيان نشر على موقع الاتحاد الاسيوي: “اعتبرت الهيئة أن هذا التورط (خلال موسمي 2013 و2014) يتعارض مع المادة 11.8 من معايير المشاركة في بطولات الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الفترة ما بين 2017 و2020.”

وتابعت الهيئة: “وبناء على ذلك فقد اعتبر أن تشونبوك لم يحقق المعايير الرياضية من أجل المشاركة في عصبة أبطال آسيا 2017.”

وأوصت الهيئة باعتبار نادي جيغو يونايتد الممثل الثالث لكوريا الجنوبية في عصبة أبطال آسيا 2017 في حين سيكون الممثل الرابع هو نادي أولسان.

وتابعت: “تم إعلام الجامعة الكورية الجنوبية لكرة القدم بهذا القرار وكذلك كافة الأندية المعنية وأيضا جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء المشاركة في البطولة وأنديتها.”

وتوج تشونبوك بلقب عصبة الأبطال للمرة الثانية في تاريخه في نوفمبر بعد التفوق 3-2 على العين الإماراتي في مجموع مباراتي النهائي.

وكان من المفترض أن يلعب تشونبوك في المجموعة الثامنة لعصبة أبطال آسيا-2017 التي تضم اديليد يونايتد الاسترالي وجيانغسو الصيني بالإضافة لفريق متأهل من التصفيات.

شاهد أيضاً

FB_IMG_1496268998516

بكاري كوني يعوض المهاجم رضى الهجهوج! !

ضمير عبد اللطيف : انتقال العاجي  بكاري كوني رسميا لنادي عجمان الإماراتي الذي حقق الصعود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!