2773314_big_lnd

تصفيات مونديال 2018: الارجنتين تواصل صحوتها والبرازيل نتائجها المخيبة

واصل المنتخب الارجنتيني صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه البوليفي 2-صفر, فيما واصلت البرازيل نتائجها المخيبة بتعادلها مع مضيفتها الباراغواي 2-,2 وانتزعت الاوروغواي الصدارة بفوزها على بيرو 1-صفر وخسارة الاكوادور امام مضيفتها كولومبيا 1-3 اليوم الاربعاء في الجولة السادسة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

ورفعت الاوروغواي رصيدها الى 13 نقطة بفارق الاهداف امام الاكوادور ونقطتين امام الارجنتين التي ارتقت الى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام تشيلي التي استعادت التوازن بفوز ساحق على مضيفتها فنزويلا 4-1.

وارتقت كولومبيا الى المركز الخامس المؤهل الى الملحق برصيد 10 نقاط, فيما تراجعت البرازيل الى المركز السادس برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف امام الباراغواي.
انتفاضة الارجنتين مستمرة

تابعت الارجنتين انتفاضتها بعد بدايتها الكارثية وحققت فوزها الثالث على التوالي وكان على حساب ضيفتها بوليفيا 2-صفر وعادت بقوة للمنافسة بقوة على صدارة المجموعة.

فبعد جمعها نقطتين من خسارة وتعادلين في المباريات الثلاث الاولى, حققت الارجنتين العلامة الكاملة في مبارياتها الثلاث الاخيرة.

واستفاد المنتخب الارجنتيني كثيرا من عودة نجمه ليونيل ميسي وحقق فوزين غاليين على مضيفته تشيلي (2-1) وبوليفيا وارتقى الى المركز الثالث بفارق نقطتين عن المتصدرين الاوروغواي والاكوادور.

وفرض مدافع ريفر بلايت غابريال ميركادو الذي استدعاه خيراردو مارتينو لتعويض غياب مدافع فيورنتينا الايطالي فاكوندو رونكاليا الموقوف, نفسه نجما في المباراتين, حيث سجل هدف الفوز في مرمى تشيلي, وافتتح التسجيل في مباراة الامس عندما استغل كرة من مهاجم نابولي الايطالي غونزالو هيغواين امام المرمى فتابعها زاحفة داخل الشباك (20).

وعزز نجم برشلونة ميسي تقدم الارجنتين بالهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 30 رافعا رصيده الى 50 هدفا دوليا معززا موقعه في المركز الثاني على لائحة افضل الهدافين في تاريخه منتخب “الطانغو” وبات على بعد 6 اهداف من معادلة الرقم القياسي التاريخي الموجود بحوزة غابريال باتيستوتا.

كما رفع ميسي رصيده الى 499 هدفا في مسيرته الاحترافية.

وحذر ميسي زملاءه من الافراط في الثقة, وقال “لقد حققنا هدفنا بفوزين متتاليين وارتقينا الى المركز الثالث, ولكن لا يزال امامنا الكثير فالطريق طويل نحو المونديال”.

وتنتظر الارجنتين قمة نارية في الجولة السابعة امام ضيفتها الاوروغواي في 30 غشت المقبل.

لكن الارجنتين خسرت خدمات نجمها وباريس سان جرمان الفرنسي انخل دي ماريا بسبب الاصابة فاضطر الى ترك مكانه لانخل كوريا مباشرة بعد الهدف الثاني.

وفضل مارتينو الدفع بهيغواين اساسيا على حساب مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي سيرخيو اغويرو قبل ان يدفع بالاخير مكان الاول في الدقيقة 78.

 

البرازيل تفلت من الخسارة مجددا

وخلافا للارجنتين, افلتت البرازيل من الخسارة للمرة الثانية على التوالي وانتزعت التعادل من مضيفتها الباراغواي في وقت قاتل 2-2.

وكانت البرازيل سقطت في فخ التعادل بالنتيجة ذاتها على ارضها امام الاوروغواي بعدما تقدمت بثنائية نظيفة وكادت تخرج بدون رصيد لولا اهدار مهاجمي الاوروغواي للعديد من الفرص.

وخاضت البرازيل مباراتها امام الباراغواي في غياب نجمها وبرشلونة نيمار دا سيلفا ومدافع باريس سان جرمان الفرنسي دافيد لويز بسبب الايقاف.

في المقابل دخلت الباراغواي المباراة بمعنويات عالية بعد تعادلها الثمين امام مضيفتها الاكوادور 2-2 في الجولة الخامسة, واندفعت منذ البداية بحثا عن التسجيل وكان لها ما ارادت في الدقيقة 40 عندما افتتح داريو ليتسكانو التسجيل.

وعمقت الباراغواي جراح البرازيل مطلع الشوط الثاني عندما اضاف ادغار بينيتيس الهدف الثاني (49).

واعاد المهاجم المخضرم ريكاردو اوليفيرا الامل الى البرازيل بتقليصه للفارق عندما استغل كرة مرتدة من الحارس خوستو فيار اثر تسديدة قوية لمهاجم زينيت سان بطرسبورغ الروسي هولك, بديل لاعب وسط مانشستر سيتي فرناندينيو, وتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس, قبل ان ينقذ مدافع برشلونة دانيال الفيش السيليساو من خسارة ثانية في التصفيات بادراكه التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة من مهاجم تشلسي الانكليزي ويليان وتوغل داخل المنطقة متلاعبا بالدفاع قبل ان يسددها في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس فيار.

 

كولومبيا تلحق الخسارة الاولى بالاكوادور

وحذت كولومبيا حذو الارجنتين وواصلت صحوتها محققة فوزها الثاني على التوالي والثالث في التصفيات بتغلبها على الاكوادور 3-1.

ومنح مهاجم ميلان الايطالي كارلوس باكا التقدم لكولومبيا في الدقيقة 15 اثر تمريرة من نجم ريال مدريد الاسباني خامس رودريغيز, واضاف سيباستيان بيريز الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني من مسافة قريبة اثر تمريرة من ادوين كاردونا, وعزز باكا بهدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده بتمريرة من لاعب وسط جوفنتوس الايطالي خوان كوادرادو.

وقلص مايكل اورويو الفارق في الدقيقة الاخيرة من ركلة حرة مباشرة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة لحارس مرمى ارسنال دافيد اوسبينا.

واسدت كولومبيا التي ارتقت الى المركز الخامس وكانت انتزعت فوزا ثمينا من بوليفيا 3-2 في الجولة الخامسة, خدمة كبيرة الى الفرق العريقة وخصوصا الاوروغواي التي استغلت خسارة الاكوادور وانتزعت منها الصدارة بفارق الاهداف بفوزها على البيرو 1-صفر.

وتدين الاوروغواي بفوزها الى مهاجم باريس سان جرمان ادينسون كافاني الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 53 بتسديدة بيسراه اثر تمريرة من نجم برشلونة لويس سواريز.

 

تشيلي تستعيد التوازن

واستعاد المنتخب التشيلي بطل كوبا اميركا توازنه عقب الخسارة امام ضيفته الارجنتين, وعاد بفوز غال وساحق من باريناس على حساب مضيفته فنزويلا 4-1.

وسجل ماوريسيو بينيا (33 و52) وارتورو فيدال (72 و2+90) اهداف تشيلي, وروميلو اوتيرو (9) هدف فنزويلا.

ورفعت تشيلي رصيدها الى 10 نقاط في المركز الرابع بفارق الاهداف امام كولومبيا, فيما تجمد رصيد فنزويلا عند نقطة واحدة في المركز الاخير بعد تلقيها هزيمتها الخامسة في ست مباريات.

شاهد أيضاً

large-الغاني-لامبتي-حكما-لمباراة-الجزائر-ومالي-3134b

الفيفا توقف الحكم الغاني جوزيف أودارتي مدى الحياة لهذا السبب !!

قررت اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إيقاف الحكم الغاني جوزيف أودارتي لامبتي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!