téléchargement

تشيلسي يتلاعب بأرسنال ويثأر منه بالثلاثة

ثأر تشيلسي من هزيمته، أمام أرسنال في مرحلة الذهاب، وتغلب عليه (3-1) مساء اليوم السبت، على ملعب “ستامفورد بريدج” ضمن المرحلة الـ24 من الدوري الإنجليزي.

أحرز ماركوس ألونسو، وإدين هازارد، وسيسك فابريجاس أهداف تشيلسي في الدقائق (13، و53، و85)، فيما سجل أوليفييه جيرو، هدف أرسنال الوحيد (90+1).

وكان تشيلسي، خسر أمام أرسنال في مباراة الذهاب على ملعب الإمارات بثلاثية نظيفة، وهي الهزيمة التي أجبرت أنطونيو كونتي، على تغيير طريقة لعب البلوز.

وعزَّز تشيلسي، آماله في إحراز اللقب بعدما رفع رصيده إلى 59 نقطة، في الصدارة، بفارق 12 نقطة عن أرسنال، الذي باتت آماله في المنافسة على اللقب، شبه مستحيلة.

لعب تشيلسي، بتشكيلته المعتادة، المعتمدة على طريقة اللعب (3-4-3)، فتواجد دييجو كوستا في مركز رأس الحربة، وحوله إدين هازارد، وبيدرو رودريجيز، ومنح ثلاثي الدفاع سيزار أزبيليكويتا، ودافيد لويز، وجاري كايهيل، حرية أكبر للظهيرين ماركوس ألونسو، وفيكتور موسيس للتقدم نحو الأمام.

من ناحيته، اعتمد مدرب أرسنال آرسين فينجر، الذي حضر المباراة على المدرجات استكمالاً لعقولة طرده أمام بيرنلي، على أليكس اوكسليد تشامبرلين، في خط الوسط إلى جانب فرانسيس كوكولين، وعاد ثيو والكوث، لتشكيلة الفريق الأساسية بعدما غاب عنها في المباراة السابقة أمام واتفورد، ليجلس جيرو على دكة الاحتياط.

وكاد أرسنال، أن يباغت مرمى مضيفه بهدف في الدقيقة الثانية بعد تشتيت خاطئ من حارس تشيلسي تيبو كورتوا، وصلت على إثره الكرة إلى مسعود أوزيل الذي مرر إلى أليكس أيوبي.

وسدد الدولي النيجيري، كرة ارتدت من المدافع بجانب القائم، ورد تشيلسي في الدقيقة 11 عبر عرضية من أزبيليكويتا، ورأسية من كاهيل اصطدمت بالأرض وعلت العارضة.

وتقدم تشيلسي، في النتيجة في الدقيقة 13 بعدما تصدى حارس أرسنال بيتر تشيك لرأسية دييجو كوستا، لترتد منه أمام ماركوس ألونسو الذي أعادها برأسه في المرمى.

وتعرض ظهير أرسنال هيكتور بيليرين للإصابة في لقطة الهدف، ودخل مكانه البرازيلي جابريال باوليستا، ثم شق كوستا طريقه في الناحية اليمنى، وهز شباك أرسنال من الخارج بالدقيقة 19.

وتواصلت سيطرة تشيلسي على المجريات، وتلقى بيدرو تمريرة من ماركوس ألونسو ليسدد الكرة ويحولها تشيك إلى ركنية.

واقترب أرسنال، من معادلة النتيجة عندما رفع تشامبرلين الكرة أمام المرمى ليقابلها جابريال باوليستا برأسه ويبعدها الحارس كورتوا بمهارة في الدقيقة (38).

وقبل نهاية الشوط الأول، مرر كوكولين كرة ذكية إلى مسعود أوزيل في الناحية اليمنى، لكن الدولي الألماني فضل التريث قبل التسديد في مكان تواجد كورتوا.

ولم تهدأ وتيرة لعب تشيلسي في الشوط الثاني، فتمكن من مضاعفة تقدمه في الدقيقة (53) بعدما اقتنص هازارد الكرة من منتصف الملعب، وجرى بها بعدما مر من كوكولين، ثم راوغ لوران كوسيلني، بمهارة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد في المرمى.

وتراجع الفريق المضيف، بعدما أجرى أرسنال تبديلين هجوميين، حيث أشرك جيرو، وداني ويلبيك، الذي أنقذ كورتوا رأسية خطيرة منه في الدقيقة (78).

وترك البديل سيسك فابريجاس، بصمة فورية على المباراة بعد لحظات من نزوله بديلا لهازارد، عندما وصلت إليه الكرة من تشتيت عشوائي للخارج عن مرماه بيتر تشيك، فوضع الكرة في الشباك الخالية في الدقيقة (85).

ورفض الدولي الإسباني، الاحتفال بالهدف أمام جمهور فريقه السابق.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، رفع ظهير أرسنال الكرة من الجهة اليسرى، على رأس جيرو الذي أرسلها على يمين الحارس كورتوا.

شاهد أيضاً

image (1)

أرسنال يوجه ضربة قوية لضيفه مانشستر يونايتد في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا

وجه أرسنال ضربة قوية لحظوظ ضيفه مانشستر يونايتد في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!