téléchargement

بنفيكا يستغل نحس أوباميانج ليروض أسود الفستيفال

تمكن بنفيكا البرتغالي من الفوز على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، بهدف، مساء اليوم، الثلاثاء، في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، ليقترب خطوة من التأهل للدور ربع النهائي.

ويحتاج بنفيكا للفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب المقرر لها الثامن من مارس/ آذار المقبل على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ليضمن التأهل.

أحرز هدف المباراة الوحيد، المهاجم اليوناني الدولي كوستاس ميتروجلو في الدقيقة 48.

وواجه الجابوني إيميريك أوباميانج، نجم بوروسيا دورتموند، سوء حظ كبير خلال المباراة، إذ أهدر عدة فرص أمام المرمى، فضلا عن إضاعته ركلة جزاء في الشوط الثاني، كانت كفيلة بمعادلة الكفة قبل جولة الإياب.

فرص ألمانية ضائعة

البداية جاءت ساخنة من جانب بنفيكا، الذي أرسل لاعبوه عرضيتين في أول 3 دقائق، ولكن تعامل معهم دفاع بوروسيا دورتموند بنجاح، كما ظهر الشد العصبي جليا على اللاعبين، حيث زادت الأخطاء المتركبة في الدقائق الأولى.

وشهدت الدقيقة 19 أولى هجمات دورتموند والتي جاءت خطيرة للغاية، إثر انفراد أوباميانج بالمرمى البرتغالي بفضل بينية عثمان ديمبلي الساحرة، إلا أن الجابوني الدولي سدد الكرة أعلى المرمى بغرابة.

وكاد ديمبلي يحرز هدف التقدم لأسود الفستيفال، إلا أن حارس مرمى بنفيكا تصدى بصعوبة لتسديدته الأرضية من داخل منطقة الجزاء، لينقذ هدفا، ويتعرض للإصابة.

وبدأ الضيوف في السيطرة على مجريات اللعب بشكل واضح، وتبارى لاعبو الفريق الأصفر في التسديد وإرسال العرضيات تجاه مرمى صاحب الأرض الذي اضطر لاعبوه للتراجع دفاعيا بشكل كبير للوقوف في وجه الهجمات.

وضاع الهدف الأول من بوروسيا دورتموند، بعد أن فشل أوباميانج في اللحاق بالكرة العرضية الأرضية من الجانب الأيسر، لتمر من أمامه وأمام المرمى الخالي من حارسه إلى خارج الملعب.

هدف الحسم

وعلى عكس سير الشوط الأول، باغت بنفيكا ضيوفه بهدف في بداية الشوط الثاني عن طريق اليوناني ميتروجلو، الذي استقبل رأسية لويزاو وتسلمها داخل منطقة الست ياردات بطريقة خدعت رومان بوركي حارس دورتموند، قبل أن يسدد الكرة داخل الشباك.

وعقب الهدف مباشرة، وصلت الكرة لأوباميانج داخل منطقة الست ياردات لبنفيكا وهو بمفرده تماما، إلا أنه سدد الكرة في السماء، مضيعا فرصة هدف محقق للمرة الثانية له في المباراة.

وتألق إيدرسون حارس مرمى بنفيكا، بتصديه لهجمتين متتاليتين من بوروسيا دورتموند، محافظا لفريقه على التقدم، قبل يصل لقمة تألقه بالتصدي لركلة جزاء سددها أوباميانج بدهاء في منتصف المرمى، إلا أنه فشل في خداع الحارس المتألق.

ولجأ لاعبو بوروسيا دورتموند للهجوم بكثافة على أمل إدراك التعادل، واستعان لاعبو الفريق الأصفر بالتسديدات بعيدة المدى والكرات العرضية، التي كان إيدرسون لها بالمرصاد.

شاهد أيضاً

foot-l1-nantes-amine-harit-devrait-prolonger-a-nantes-644031

الدوريات الأوروبية في تنافس على حاريت

من المحتمل أن يكون موسم أمين حاريت مع نانط في الليغ1 الأول والأخير له، إذ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!