FB_IMG_1497926822132

الرئيس السابق للإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جوسيف بلاتر يغيب عن الأنظار

غاب الرئيس السابق للإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جوسيف بلاتر عن الأنظار، قبل أن يعود للظهور ويقوم بـ”فضح” ما حدث من تلاعبات في ملف اختيار دولة قطر لتنظيم كأس العالم 2022.
وأجرى بلاتر مقابلة مع قناة “RTS”، وقال: “في البداية، كنا قد قررنا أن مونديال 2018 سيكون في أوروبا، ومونديال 2022 في أمريكا، أي أننا سنقوم بتدوير هذه المسابقة العالمية على كل القارات”.
قبل أن يشير: “أنتم تعلمون لماذا لم يذهب المونديال للولايات المتحدة الأمريكية، فذلك حدث بسبب تدخل فرنسا، والسيد ميشيل بلاتيني هو من قلب الموازين”.
ثم أضاف: “لقد تلقى طلبات من نيكولا ساركوزي (رئيس فرنسا حينها)، لأنه كانت مصالح عليا في اللعبة… بلاتيني اتصل بي 10 أيام قبل موعد اختيار البلد المنظم، وقال لي: لا يمكنك الإعتماد على صوتي، وأيضا أصوات البلدان الأخرى (المقربة من فرنسا)، وبالتالي فإننا خسرنا 4 أصوات، ولو بقيت هذه الأصوات لكان المونديال من نصيب الولايات المتحدة الأمريكية”.
وواصل بلاتر كشف المستور: “أنا كنت مع تنظيم الولايات المتحدة للمونديال، لكن بلاتيني هو من غير الأمور، وهو ليس لوحده في القضية فجهات أخرى هي من أثرت عليه، وذلك ما قلب الموازين”.

شاهد أيضاً

FB_IMG_1497875657830

النجم الرياضي ميسي يستعين بشركة إسرائيلية لتأمين حفل زفافه

كشفت صحيفة “سبورت” الإسبانية عن تفاصيل جديدة حول حفل زفاف النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!