FB_IMG_1500377094112

“الاتحاد الإفريقي لكرة القدم” يعتزم اعتماد إجراءات جديدة تهم الكرة الأفريقية

“الاتحاد الإفريقي لكرة القدم” يعتزم اعتماد إجراءات جديدة تهم الكرة الأفريقية

قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الملغاشي، أحمد أحمد، اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد بصدد اعتماد إجراءات جديدة تهم عالم الكرة في القارة الأفريقية. وذلك في تصريحات أدلى بها للصحفيين على هامش مؤتمر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المنعقد في مدينة الصخيرات القريبة من العاصمة المغربية الرباط.

وأوضح أن “الأولويات اليوم هي للنهوض بكرة القدم النسائية، وكرة القدم داخل الصالة، والكرة الشاطئية”.

ولفت إلى أن “الاتحاد يراهن على الرفع من مداخيل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وتوزيعها على الاتحادات الكروية، ومواكبتها على مستوى التطور، مع التشديد على ضرورة احترام استقلالية الأجهزة”.

وشدد أحمد على أن “التوجه الجديد للجهاز الوصي على تدبير شؤون الكرة بالقارة الأفريقية يرتكز على إشراك جميع الفاعلين والعاملين في هذا المجال”.

ويحضر المؤتمر الذي انطلق اليوم ويختتم أعماله غدا الأربعاء، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو على رأس وفد كبير، وأعضاء من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ومسؤولون أفارقة.

وبحسب بيان للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (الاتحاد)، فإن “المؤتمر يهدف لوضع تصور لكرة القدم الإفريقية خلال العقد المقبل، حيث سيتم التركيز على الإشكالات المتعلقة بالمنافسات التي تنظمها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، خاصة تلك المتعلقة بالشكل البطولات والتنظيم”.

ـ أفريكا عربي

شاهد أيضاً

FB_IMG_1499961373544

قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إيقاف حسام البدري مدرب النادي الأهلي

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إيقاف حسام البدري مدرب النادي الأهلي، مباراة واحدة وتغريمه 10 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!