16650145_1722024444794931_1372694968_n

إدريس بوهور رئيس فريق رجاء أكادير “على جميع الفاعلين المساهمة في مشروع النادي”

مريم الفقير:

تضعكم جريدة المغرب سبورت الإلكترونية في قلب الفريق النسوي رجاء أكادير ، من خلال حوار حصري مع رئيسه “إدريس بوهور ” الذي كشف لنا بعض أسرار وخبايا الكرة النسوية .

إدريس بوهور رئيس فريق رجاء أكادير ،من مواليد 1961 بأكادير ،شغل منصب مساعد الكاتب العام لفريق رجاء أكادير ذكورا من سنة 1985 إلى غاية 2004، ضحى بالكثير من أجل فريقه وقدم له ما يلزم للارتقاء به إلى التطلعات.

المغرب سبورت :إدريس متى بدأ اهتمامك بالرياضة النسوية؟ ؟ ”

بدأ اهتمامي بالرياضة النسوية منذ سنة 1986، خصوصا كرة القدم، وجاء هذا الاهتمام أن الشبيبة والرياضة كانت تقوم بمباريات استعراضية في مناسبات وطنية عدة كعيد الشباب 1978،ومن ذلك الوقت ترسخت الفكرة في ذهني إلى حين 1986″.

المغرب سبورت: هل تعتقد بأن الكرة النسوية في المغرب لها مستقبل؟ ؟

“نعم ، لكن بشرط تحيين القوانين والإهتمام أكثر بالكرة النسوية ،فهناك قوانين يجب حدفها، كقانون كون اللاعبة حرة في آخر الموسم بعد نهايته مباشرة ، لأن هذا الأمر أحدث خللا كبيرا عند فرق كانت معروفة بتكوينها ولعبها للأدوار الطلائعية ،حيث أصبح لا وجود لها اليوم ،بسبب نظرة الاستصغار للكرة النسوية سواء من طرف المسؤولين أو من طرف الصحافة، فليس هناك اهتمام حقيقي إضافة إلى عدم توفر المسييرين للتكوين ،ما جعلهم “لا علاقة لهم بالرياضة “.

المغرب سبورت : كيف يمكن ان يكون فريقك رجاء أكادير ناجحا في ظل المشاكل المادية؟ ؟

“لا يمكن ،بل شبه مستحيل أن يكون هناك نجاح في فريق رجاء أكادير في ظل كل المشاكل التي يتخبط فيها.

” المغرب سبورت : كنتم تطمحون إلى الصعود، كيف تحول ذلك الى كابوس؟ ؟

“هل في علمكم أننا نطمح حاليا إلى ضمان البقاء فقط ؟ ،فقد أصبحنا مهددين بالنزول ،وذلك بسبب المشكل المادي بالدرجة الأولى ،فجميع الفرق توصلت بالمنحة إلا فريق رجاء أكادير إلى حدود الساعة، هذا وما تزال لنا ثلاث دورات من البطولة الوطنية لهذا الموسم “.

المغرب سبورت : الكثير من لاعبات رجاء أكادير تلقين عروضا، هل الفريق سيحافظ على العناصر الأساسية أم سيفتح لهن المجال للاحتراف؟

“يجب أن تعلموا أن فريق رجاء أكادير يتماشى مع مصلحة اللاعبات ،فأي لاعبة تلقت عرض من فريق أفضل من فريقي “غنهزها بالعمارية حتى نوصلها ” ،وشرف لي أن أرى لاعبة من رجاء أكادير تلمع بفريق كبير.” “والحمد لله فهناك في العديد من الفرق المحلية والوطنية لاعبات من فريقنا ،كفريق نجاح سوس الذي يضم أكثر من 85% من لاعبات أخذوا تكوينهم برجاء أكادير. ” المغرب سبورت :هل تكفي مصادر تمويل الفريق لسد حاجياته؟ ؟

“بطبيعة الحال لن تكفي ،لأن حاجيات الفريق أصبحت كثيرة ،وتفوق كل التوقعات ، فهناك اداءات الرواتب الشهرية بالنسبة للاعبات ،و تنقلات الفريق الطويلة ، فمثلا تنقل رجاء أكادير إلى الداخلة يكلفنا حوالي ثلاث مليون سنتيم ،منها مصاريف الرحلة ذهابا وإيابا وكراء وسيلة النقل بحكم أن الفريق لايتوفر عليها ،والكثير الكثير. ….”.

المغرب سبورت : بماذا تعد جماهير الفريق خلال الفترة المقبلة؟ ؟

“أعد كل محبي رجاء اكادير إلى إعادة النظر في هيكلة الفريق من جميع الجوانب الإدارية والتقنية ، وتكوين مدرسة في حالة توفير الملعب من طرف الجهات المسؤولة “.

المغرب سبورت :كلمة أخيرة لجماهير ومكونات النادي ؟؟ “على جميع الفاعلين المساهمة في مشروع تكوين فرق جديدة قادرة على رفع التحدي ولعب أدوار طلائعية “.

شاهد أيضاً

FB_IMG_1497710795952

هيرفي رينارد لم يستسلم و يستعد لخطف مهاجم شالكة الألماني من منتخب فرنسا

بعدما بات على وشك التوقيع في صفوف شالك الألمامي قادما من فريقه نانط الفرنسي، ستكون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!