FB_IMG_1489682613744

أحمد الملغاشي المنافس الوحيد الذي تحدى حياتو

أحمد الملغاشي المنافس الوحيد الذي تحدى حياتو في ترشيحه لولاية ثامنة على رأس “الكاف” حقق ما لم يكن متوقعا اليوم و أطاح بالعجوز من على العرش بعد قرابة 30 سنة قضاها الكاميروني ذو ال 70 ربيعاً على رأس الكاف.

الملغاشي أحمد أحمد الذي يشغل منصب عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أمن في حظوظه بالإطاحة بحياتو رغم صعوبة المهمة، خصوصا أن المنافسين السابقين لهذا الأخير الأنغولي أرماندو ماشادو و البوتسواني إسماعيل بهامجي منيا بهزيمتين ساحقتين أمامه.

الرئيس الجديد للكاف كان قد انتُخب سنة 2013 بمراكش في عضوية المكتب التنفيدي للإتحاد الإفريقي، قبل أن يتولى أحمد أحمد البالغ من العمر 57 عاما منصب وزير الرياضي في مدغشقر، كما يشغل حاليا سيناتور في برلمان بلاده بالإضافة إلى توليه رئاسة جامعة كرة القدم هناك.

الكاميروني عيسى حياتو أدرك خلال هاته الإنتخابات أن طريقه لن تكون مفروشة بالورود للفوز بولاية جديدة بعد علمه أن مجموعة دول أفريقيا الجنوبية “كوسافا” تدعم الملغاشي أحمد أحمد في ترشحه للرئاسة، إضافة إلى ذلك بعد أن تحدثت العديد من وسائل الإعلام عن قبول رئيس “الفيفا” إنفانتينو لدعوة تلقاها من مجموعة “كوسافا” لحضور إجتماع إعلان المساندة للملغاشي أحمد أحمد، ما وجّه ضربة موجعة للكاميروني عيسى حياتو.

 

وفيما يلي نسلط الضوء على الرئيس الجديد للكاف :

– يبلغ أحمد أحمد من العمر 57 عاما.

– فاز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال دورتين.

– يترأس اتحاد مدغشقر لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي.

– تولى منصب وزير الرياضة في مدغشقر. – يحظى بدعم السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

– حصل على دعم فليب تشيانغوا، أحد أبرز الشخصبيات في زيمبابوي ورئيس اتحاد زيمبابوي لكرة القدم ورئيس اتحاد كوسوفا، خلال انتخابات الكاف.

– تعهد أحمد أحمد في حال فوزه برئاسة الكاف الاستعانة بخبرات نجوم القارة السمراء القدامى، كما تعهد بمراجعة نظام منح شرف استضافة البطولات الأفريقية.

شاهد أيضاً

FB_IMG_1490125008643

تعيين المدرب البلجيكي مارك فيلموتس مدربا للفيلة

أعلن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن تعيين المدرب البلجيكي، مارك فيلموتس، لقيادته منتخبه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!